وزير الخارجية الكويتي يزور موريتانيا و يسلم رسالة من أمير بلاده للرئيس غزواني

سلم وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الأحمد الصباح اليوم للرئيس محمد ولد الغزواني رسالة من أمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك خلال استقبال خصه به بالقصر الرئاسي بنواكشوط.

 

وقال وزير الخارجية الكويتي في تصريح عقب اللقاء لوسائل الاعلام الرسمية إنه ناقش مع ولد الغزواني “تعزيز الأمن الغذائي”، قائلاً إن  دولة الكويت تعتقد أن إحدى تداعيات هذه الجائحة قد تمس الأمن الغذائي في المنطقة، وبالتالي من المهم إضفاء عناصر تكاملية في الصلات والعلاقات وتأمين مفهوم الامن الغذائي بين البلدين الشقيقين”.

 

وأردف “ناقشنا أيضا مجمل القضايا الإقليمية والدولية، وهناك تطابق في الرؤى بالنسبة الى الفهم والمقاربة المشتركة حيال هذه القضايا المبنية على مبدأ الحوار وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

 

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تم تعزيزها في مختلف المجلات، “لكننا نعتقد انه من الممكن زيادة مساحات ومجالات التعاون وتضخيمها في كافة المجالات وهذا ما يمكن أن يتأتى بصورة منهجية وموضوعية ومجردة من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وكذلك إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية في أواخر هذا العام”.

Comments are closed.

الأرشيف