صور من اجتماع المكتب التنفيذي للحزب الحاكم / “سلطان” يستعرض نشاطات حزبه في الآونة الأخيرة ـ نص الخطاب

عقد المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا اليوم السبت اجتماعا عاديا حضره الأمناء التنفيذيون 

و قد نشر موقع الحزب خطاب رئيسه السيد سلطان ولد الطالب أعمر حيث عدد النشاطات و الإجراءات التي قيم بها مؤخرا 

و هذا نص الخطاب : 

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم

تقبل الله صيامنا وصيامكم

أيها السادة والسيدات

أرحب بكم جميعا في اجتماعنا العادي هذا، والذي يأتي وبلادنا تقطع خطوات جادة نحو إعادة تجذير ثقافة حماية مقدرات الشعب وصون ممتلكاته وحقوقه، وفق رؤية متكاملة عبر عنها برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وعاش الموريتانيون المراحل الأولى من تنفيذها، والتي برهنت على نجاعة النهج، وسلامة الإجراءات، وهو ما يستحق منا في الحزب التثمين الكبير والمواكبة الدائمة على كافة الأصعدة.

وهكذا قمنا بالعديد من النشاطات والفعاليات بين اجتماعينا الماضي والحالي، كان أولها التحضير لإطلاق الدفعة الأولى من بعثاتنا إلى داخل الوطن، حيث عقدنا في انواكشوط مهرجانات متتالية لأطر وفاعلي ولايات الحوض الشرقي، الحوض الغربي، لعصابة، كوركول، لبراكنه، تكانت، وقمنا بتنظيم يوم تكويني لإطلاع أعضاء هذه البعثات على حيثيات الرسالة الحزبية، المتمثلة في شرح مستويات إنجاز برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وكذا التوجهات الجديدة للحزب بعد مؤتمره الثاني العادي، والاطلاع كذلك على أحوال المناضلين، ومعرفة كل مطالبهم واهتماماتهم.

وبمناسبة العيد الدولي للمرأة، نظم الحزب يوم 08 مارس 2021 حفلا هاما تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى، الدكتورة مريم بنت محمد فاضل ولد الداه، وقد ألقيت كلمة بالمناسبة، أشدت فيها بمستوى الانجازات التي تحققت في البلاد منذ تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الأمور، وبينت فيها ما قام به حزب الاتحاد مواكبة لذلك.

وفي 09 مارس 2021 أصدرنا مذكرة بأسماء رؤساء الدفعة الثانية من البعثات الحزبية المتجهة إلى ولايات: اترارزة، آدرار، داخلت نواذيب، كيدي ماغا، تيرس الزمور، إنشيري، ونظمنا إثر ذلك لقاء تكوينيا لصالح البعثات المتوجهة إلى هذه الولايات، لندخل في سلسلة مهرجانات تحضيرية لمباشرة الدفعة الثانية من البعثات الحزبية لمهامها.

أيها الإخوة ..أيتها الأخوات

لقد واكبنا زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية الحوض الشرقي، من خلال إرسال وفد من قيادة الحزب، عمل على تهيئة الظروف لإنجاح هذه الزيارة، وتحسيس السكان في المنطقة وفي الوطن حول أهميتها في تعزيز وبناء التنمية الوطنية، وتحسين الظروف المعيشية للسكان، من خلال المشاريع التي سيتم إطلاقها خلال هذه الزيارة.

لذلك حرصنا على أن تكون استقبالات المواطنين لفخامة رئيس الجمهورية، بما يليق بقائد كل همه هو الدفاع عن مصالح بلده، وتحسين ظروف مواطنيه، وبناء دولة قوية تسع كل الموريتانيين، وتضمن لهم حقوقهم بعدالة.

وقد خصص مناضلو الحزب بولاية الحوض الشرقي للوفد الحزبي استقبالا كبيرا على مشارف مدينة تمبدغة، يوم 28 مارس 2021، تعبيرا عن تعلقهم بمبادئ وخيارات الحزب، وارتباطهم ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وقد باشرنا عملية التحسيس فورا، حيث عقدنا في نفس اليوم اجتماعا بمكتب ومنتخبي وهيئات الحزب بقسم تمبدغة، بغية الاطلاع على مستوى جاهزيتهم لاستقبال الضيف الكبير، ولحثهم على الانخراط الفوري في عملية التحضير لإنجاح هذه الزيارة.

وفي اليوم الموالي نظم الحزب مهرجانا جماهيريا بمدينة تمبدغة، حرصنا من خلاله على تعبئة المناضلين والسكان لاستقبال فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، استقبالا نوعيا ومميزا. كما قمنا بتنظيم زيارة لمعرض الثروة الحيوانية، المنظم بمقاطعة تمبدغة في إطار الاستعدادات الجارية لزيارة فخامة رئيس الجمهورية، الذي خصصنا له مع السكان استقبالا مميزا لسيادته عند وصوله إلى مقاطعة تمبدغة، وواكبنا بعد ذلك مختلف التدشينات والنشاطات الرئاسية الهامة.

أيها الجمع الكريم

إن حرصنا الكبير على إطلاع الرأي العام الوطني على مستوى الانجازات والتطورات التي حصلت في البلد، يفرض علينا استغلال كل سانحة للتعبير عن ذلك وتوصيله إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين وأصحاب الرأي، وهو ما جعلنا ننظم إفطارا كبيرا يوم الخميس 22 أبريل 2021، حضره أغلب قادة الرأي في البلد، تحدثت فيه عن مستوى الانجازات الحزبية والحكومية، وطالبت فيه باسترجاع أموال الشعب المنهوبة، مبرزا ما خلفته عشر سنوات من تسيير الرئيس السابق، فقد خلالها البلد كثيرا من مصداقيته، والدولة كثيرا من هيبتها.

وحرصا منا على إحياء سنة العمل الخيري في شهر رمضان المبارك، وتكريس التفاعل والتزاور بين مختلف الفعاليات الحزبية، نظمنا إفطارات شعبية في كل من قسم الرياض باتحادية نواكشوط الجنوبية، وقسم دار النعيم باتحادية نواكشوط الشمالية، وقسم السبخة بنواكشوط الغربية، تعبيرا عن التضامن مع جميع المناضلين والمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وقد تحدثت خلال هذه الافطارات عن مستوى اهتمام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالرفع من المستوى المعيشي للسكان عموما والأكثر منهم هشاشة خصوصا، حيث تجسد ذلك في البرامج الحكومية المنفذة حتى الآن.

كما نظمت اللجنة الوطنية لشباب الحزب حفل إفطار، حضره العديد من القيادات الشبابية والحزبية، وبدورها نظمت اللجنة الوطنية لنساء الحزب حفل إفطار، حضرته السيدة الأولى مريم بنت محمد فاضل ولد الداه، والعديد من القيادات النسوية والحزبية، و تحدثت في المناسبتين عن الهدف من مثل هذه الإفطارات في تكريس سياسة التلاقي والتزاور بين هيئات الحزب وفعالياته، مشيدا بالدور الذي يلعبه شباب الحزب ونساؤه في الدفاع عن برامج الحزب وخطه السياسي، المنبثق من برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”، مؤكدا على نجاعة المقاربات التي اتخذتها الدولة لحل مشاكل المواطنين انطلاقا من هذا البرنامج الرائد.

وتجسيدا لرؤية الحزب في إشاعة ثقافة العمل الخيري والتطوعي بين مناضليه وقياداته، تعبيرا عن انسجامنا مع فلسفة برنامج فخامة رئيس الجمهورية “تعهداتي”، القائمة على القرب من المواطنين عموما والأقل منهم دخلا خصوصا، أطلقت الأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة والترقية الاجتماعية بالحزب صباح اليوم برنامج إفطار رمضاني في العشر الأواخر، سيستفيد منه ما يزيد على 1500 أسرة من الفقراء في اتحاديات نواكشوط الثلاث، وكتعبير عن تضامن الحزب مع وضعهم ومآزرتهم في شهر الرحمة.

وبمناسبة العيد الدولي للشغل أصدرنا بينا هنأنا فيه فخامة رئيس الجمهورية والشغيلة الوطنية بمناسبة المكاسب التي تحققت للعمال والمتقاعدين، منذ تسلم فخامته مقاليد أمور البلد. كما اجتمعنا بمنتخبي ولاية تكانت حيث أكدنا لهم استمرار مشروع جامعة تجكجة، وأن الدراسات حوله مستمرة.

وفي إطار الانضمامات التي يشهدها الحزب، أشرفنا يوم الأربعاء 14/04/2021 على حفل انضمام تجمع الأكادميين الموريتانيين، وهو تيار من الأطر البارزين، سيشكل انضمامهم للحزب إضافة نوعية. كما استقبلنا في نفس اليوم تيار الحر التقدمي، الذي أعلن انضمامه للحزب، وهو تيار يضم مجموعة من السياسيين والحقوقيين المعروفين، نعتبر انضمامه إضافة هامة للكفاءات التي يزخر بها حزبنا. وفي يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 أشرفنا على انضمام جماعة “الوئام والوحدة الوطنية” التي عبرت عن اختيارها لحزب الاتحاد كأهم حاضنة لمشروع فخامة رئيس الجمهورية، معلنة بذلك انخراطها في العمل الحزبي خدمة لتوجهات الحزب، ودفاعا عن برنامج “تعهداتي”.

وفي إطار العمل على تطوير علاقات حزبنا مع الأحزاب الصديقة عبر العالم، شاركنا ضمن الأحزاب الإفريقية، مع حزب روسيا الموحدة، وعبر تقنية “الفيزيو كونفرنص”، في مؤتمر دولي دام يومين، ترأس وفد الحزب خلاله الأخ نائب الرئيس السيد محمد يحي ولد حرمة.

أما على المستوى الدبلوماسي، فقد استقبلت السفير الروسي المنتهية مأموريته ببلادنا ، وتناولت معه سبل تطوير العلاقات بين بلادنا وروسيا الاتحادية ، وسبل تطوير هذه العلاقات، بين حزبنا والفعاليات السياسية المشابهة له في روسيا الاتحادية، وفق إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. كما استقبلت السفير الفلسطيني الجديد ببلادنا، حيث تحدثنا حول دعم موريتانيا القوي للقضية الفلسطينية، وضرورة الحل العادل وفق الحقوق الثابتة عن طريق القرارات الأممية.

وفي الأخير أتمنى لكم التوفيق والسداد، وصوما مقبولا وسعيا مشكورا.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الأقسام: 
المزيد من الصور: 

Comments are closed.

الأرشيف