محاولة لاختراق موقع صحراء ميديا الإلكتروني والأخير يستعد لرفع قضية ضد المتسبب في ذلك أمام العدالة

كتب مدير تحرير موقع صحراء ميديا الشيخ ولد محمد حرمة على صفحته على الفيس بوك إن جهات كانت هددت بإختراق صحراء ميديا قبل أيام  قد حاولت ذلك بالفعل ذلك ليلة البارحة بهدف تدميره وأن الجهات الفنية التي تتولى حماية الموقع أفشلت المحاولة في مهدها  وتتبعت مصدر المحاولة الذي عرفته بالفعل وأضاف أنهم بصدد جمع كل متعلقات المحاولة لتقديمها للعدالة، مراسلون تندد بهذه المحاولة التي تستهدف تكميم الأفواه في أكثرها مصداقية وحرصا على نقل الحقيقة بتجرد وتعلن تضامنها مع الإخوة في صحراء ميديا وتؤكد وقوفها إلى جانبهم في وجه هذا العمل الجبان ، هذا وكتب ولد محمد حرمة :

أنجزَ «حرٌّ» ما وعد !

لقد هدد أحدهم قبل ليالٍ باختراق موقع «صحراء ميديا»، بعد أن أزعجته الحقيقة، وهو انزعاج متفهم جدًا، فالحقيقة مُرة وقليل من يقدر على مواجهتها، خاصة من شيدوا عالمًا من الأكاذيب.

البارحة وعند الساعة 23:33 بالتوقيت العالمي الموحد، تعرض موقع «صحراء ميديا» لهجوم إلكتروني، يسعى منفذه لإلحاق الضرر بالموقع واختراقه.

ولكن الهجوم «الانفعالي» كان بدائيًا في أسلوبه وأدواته، فحكم عليه بالفشل قبل حتى أن يبدأ، فلم يتأثر الموقع به، وتولت الشركة العالمية المشرفة على تأمين الموقع، امتصاص الهجوم ورميه في وجه المنفذ.

وعلى الفور بدأ تعقب المصدر، وتم بالفعل تحديده، وجمع كافة الأدلة والمعطيات، التي سيتم تقديمها للعدالة الموريتانية والدولية، وفق ما تنص عليه قوانين الأمن السبراني السارية في العالم.

إن شركة «صحراء ميديا» حريصة على الوفاء لخطها التحريري، القائم على قواعد العمل الصحفي المهني والسعي نحو أقصى درجات المصداقية والدقة، ذلك هو موقفنا كمؤسسة تحترم نفسها، وتحترم تجربتها في مجال النشر الإلكتروني منذ أكثر من عقدين من الزمن، وتعد مصدر الخبر لكثير من الموريتانيين وسكان الصحراء الكبرى، ويمتد جمهورها إلى المغرب العربي وعموم أفريقيا، وصاحبة سمعة محترمة في العالم.

في الأخير.. ألم يكن كافيًا اختراق موريتانيا لأكثر من عشر سنوات !!

الأقسام: 

Comments are closed.

الأرشيف