ركلات الترجيح ترسل غانا لنصف نهائي «كوكان»

تأهل المنتخب الغاني لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة، بعد تغلبه في ركلات الترجيح على نظيره الكاميروني في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس في الملعب الأولمبي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

كان الحارس دانالد إبراهيم هو بطل شباب غانا حين تصدى لركلة الترجيح الأخيرة ليرسل بلاده إلى نصف النهائي بالفوز على الكاميرون بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل هدف لهدف.

وسدد لاعب الكاميرون جوني في العارضة من ركلة الترجيح الرابعة، قبل أن يتصدى إبراهيم لركلة كيفين برنس ميلا الخامسة ليحجز الفريق الغاني مكانه في الدور قبل النهائي.

في تفاصيل المباراة، اجتمع البديلان إيتيان إيتو وميلا ليمنحا الكاميرون التقدم 1-0 في الشوط الإضافي الأول، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لكن البديل فرانك بواتينج تعادل لغانا بعدها بـ 70 ثانية فقط.

الفريقان دخلا المباراة بهدوء ولم يشهد الشوط الأول سوى القليل من الفرص، وأول تهديد حقيقي لغانا، كان عندما تبادل باتريك منساه الكرة مع دانيال أفريي ، لكن تسديدة الأخير داخل منطقة الجزاء وجدت قدم قائد الكاميرون بيلانوف ميابيا.

حظيت الكاميرون بفرصة جيدة بعد مرور نصف ساعة ، لكن بيمول أبام فشل في التعامل مع عرضية نشيندو جون بوسكو من ركلة ركنية.

في الشوط الثاني ، أجرت الكاميرون عدة تغييرات ، لكنها تعرضت لضربة بإصابة هداف الفريق صنداي جانج جونيور، وجاءت أفضل فرصة للكاميرون، في الدقيقة 70 عندما سدد يحيى كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أوقفها المدافع عزيز الحسن على خط المرمى.

كادت غانا أن تخطف الفوز في اللحظة الأخيرة لكن تسديدة فاتاو الأرضية أخطأت المرمى بقليل.

المباراة ذهبت للوقت الإضافي ، وتقدمت الكاميرون في الدقيقة 102 عندما ارتقى ميلا إلى أعلى ليسجل برأسية من ركلة ركنية لعبها إتيان إيتو، لكن التقدم استمر 70 ثانية فقط حيث أدركت غانا التعادل عن طريق بواتينج بعد خطأ دفاعي.

الشوط الإضافي الثاني لم يشهد فرصاً لكلا الفريقين لتحسم غانا المباراة بركلات الترجيح.

Comments are closed.

الأرشيف