نائب أمرج فى لقاء مع الرئيس : سلكنا طريق التنمية بعد طول انتظار

اعرب نائب مقاطعة أمرج الفضيل ولد سيداتى عن ارتياحه لحزمة الإجراءات التى أعلنها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى من مقاطعة تمبدغه خلال افتتاحه معرض الثروة الحيوانية بموريتانيا.


 

وقال الفضيل ولد سيداتى فى مداخلة خلال اجتماع الرئيس بالأطر فى مقر الولاية بالنعمة اليوم الخميس 1 ابريل 2021 إن التحدى كبير والرسالة التى أعلنها الرئيس مهمة ومحل تقدير، وإن تنمية الثروة الحيوانية ستكون لها انعكاسات إيجابية على مستوى البلد بأسره، لأنها الثروة المنتشرة على عموم التراب الوطنى بشكل أفقى، ومنها يستفيد الآلاف من الفقراء والبسطاء ، وفيها يستمر أهل رؤوس الأموال والمصانع ، وستكون أحسن إذا تدخلت فيها الدولة بشكل عقلانى، وتوجه إليه القطاع الخاص.

 

وتابع قائلا ” فخامة الرئيس أنا جد مسرور أن أسمع عبر الإذاعة ترأس وزير الصيد لنشاط بتامورت محمدوة فى الحوض الشرقى، وأن يتجه القطاع إلى تنمية الصيد القارى، تنفيذا لبرنامجكم المعلن (تعهداتى)، وأن تكون الرؤية واضحة بهذا الشكل لدى القطاعات الوزارية”.

 

ودعا الفضيل الرئيس إلى حماية رؤاه وقراراته باتخاذ التدابير اللازمة لذلك، قائلا إن حجم المعلن فى مجال الثروة الحيوانية من خطط ومؤسسات وبرامج يتطلب تخصيصها بقطاع وزارى، يمتلك القدرة والموارد على تنفيذ الإستراتيجية المعلنة، ويترك مساحة للزراعة من أجل تنمو بشقيها دون أن تصطدم بملفات أخرى، أثبتت التجربة أن جمعها مع غيرها متعذر.

 

وقدم النائب الفضيل ولد سيداتى شكره للرئيس وللحكومة على الإستجابة السريعة لمطالبه السابقة بشأن طريق عدل بكرو- أمرج، وتعزيز النفاذ إلى المياه، وتخطيط المدينة وانقاذها بعد الغرق، والدفع باتجاه تحسين المؤسسات الصحية، قائلا نحن نتابع ونلح ولكننا فى النهاية نقدر الجهود، ونميز بين من يستمع ويستجيب وينجز، وبين غيره.

 

 

Comments are closed.

الأرشيف