رئيس بعثة UPR من أمرج: فخامة رئيس الجمهورية يرسي دولة المؤسسات وحزبنا في المقدمة

قال رئيس بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى ولاية الحوض الشرقي الدكتور أحمدسالم محمد فاضل في حديثه أمام سكان مقاطعة أمرج إن فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يعتمد فلسفة التغيير الهادئ والمتدرج ، وأن مقاربته تقوم على الفصل التام بين السلطات، وبناء وترسيخ ثقافة دولة المؤسسات والقانون .
فالسلطة التشريعية تلعب دورها ، والقضائية تقول كلمتها ، والسلطة التنفيذية تمارس أعمالها .
وعدد رئيس البعثة ما قال إنها إنجازات واضحة ومتعددة في جميع القطاعات وكافة أرجاء الوطن.
ففي المجال الاجتماعي تم تحويل المليارات من المبالغ النقدية إلى الأسر المتعففة ، وتوفير التأمين الصحي الشامل لأكثر من نصف مليون مواطن من المحتاجين.
 وبخصوص ظاهرة العطش أطلقت وزارة برنامجا مستعجلا لسد تلك الحاجيات ، وعملت على توسيع شبكة المياه في مقاطعات نواكشوط، بالإضافة إلى تحمل الوزارة لتكاليف المياه في القرى والأرياف وعن الأسر المحتاجة في المدن الكبرى لمدة تسعة أشهر خلال جائحة كرونا.
وتحدث عن إصلاح التعليم وما تحقق في ذلك؛ سواء تعلق الأمر بالموارد البشرية أو البنية التحتية، وفي قطاع الصحة تم اكتتاب مئات العمال وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية.
وفي قطاع التجهيز والنقل تم شق 433 كم من الطرق المعبدة وفق أعلى المعايير الفنية والجودة المطلوبة والآجال المحددة، وترميم وصيانة طرق أخرى.

وتحدث رئيس البعثة عن مخرجات مؤتمر الأخير ، وانتخاب المهندس سيدي محمد ولد الطالب أعمر رئيسا؛ بالإضافة لهيئات الحزب القيادية التي ظلت تعمل في تناغم وانتظام.
وتم تفعيل دور المؤسسات القاعدية للحزب تعزيزا للمؤسسية وترسيخا لثقافتها.
وقد وصل الوفد اليوم إلى مقاطعة أمرج وحظي باستقبال حاشد ، وتم تنظيم لقاءات بهيئات الحزب القاعدية ومنتخبي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالمقاطعة.

وكانت بعثة الحوض الشرقي نظمت يوم أمس مهرجانا حاشدا في مقاطعة باسكنو عبرت فيها القيادة المحلية وقواعدها الحزبية عن انسجام تام وتنسيق على كل المستويات .
وتم الاستماع في كافة محطات البعثة إلى مشاكل المواطنين وملاحظاتهم وطلباتهم وتم تدوينها لرفعها للجهات المعنية.

يذكر أن البعثة تتألف من :

– الرئيس: الأمين التنفيذي للحزب أحمدسالم محمد فاضل
الأعضاء:

-با آدما موسى، عضو المجلس الوطني مفتش عام في وزارة المالية

-الشيخ محمد الأمين، الأمين العام اللجنة الوطنية للشباب

-أحمدو تولي بلال مستشار رئيس الحزب، خبير قضائي مالي

-مصطفى السالك زيدان، مقرر اللجنة المفتش العام لوزارة النفط

-شيخنا ولد كواد نائب رئيس جهة انواكشوط.
– الشيخ القطب ولد الشيخ سعدبوه فيدرالي الحوض الشرقي.

بقية الصور: 

Comments are closed.

الأرشيف