وفد من تواصل يزور مكطع لحجار ويستطلع واقع السكان (صور)

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، إن وفدا من قيادته بدأ السبت زيارة لمقاطعة مگطع لحجار بولاية لبراكنة تهدف للاجتماع بهيئات الحزب ومناضليه، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع موسع أطلع خلاله الوفد أطر الحزب على مواقف الحزب من المستجدات في الساحة السياسية واستمع منهم لصورة عن وضع هيئات الحزب وظروف الساكنة والمقاطعة.

وأكد الحزب في بيان صادر عنه أن نواب الحزب الأعضاء في الوفد تعهدوا بمتابعة النقاط والمشاكل المطروحة.

وأردف بيان الحزب أن الوفد زار قرية مشروع آكوينيته التابعة لبلدية واد آمور بمقاطعة مكطع لحجار، وعقد اجتماعا مع ممثلي القرية من منتسبي الحزب حيث أطلعوه على أحوال الساكنة وأبرز مطالبها.

وتابع البيان: “الوفد الذي يضم نائبين في البرلمان عاين مدرسة القرية ذات الحجرات المتهالكة والتي تعاني نقصا في المدرسين، كما عاين الوفد سد القرية واستمع لشروح عن النقص الحاد في المياه حيث يضطر السكان لشرب مياه ملوثة يحصلون عليها بصعوبة بالغة”.

وأشار البيان إلى أن الوفد قام بجولة في جولة قرى تورجه، إدينبيه، وآكميمين حيث حاور الساكنة ودون عن مشاكلهم التي كان من أبرزها نقص المدرسين والطاولات في المدارس، إضافة إلى نقص الماء وصعوبة استخراجه كما شكى سكان قرية تورجه من تحطم السد الذي كانوا يعيشون على زراعته.

وأكد البيان أن أعضاء الوفد تعهدوا بمتابعة هذه المشاكل وطرحها في قبة البرلمان.

وختم البيان بالقول إن الوفد ضم كلا من: الأمين العام المساعد أبوبكر ولد احبيبي

– الأمين التنفيذي للجنوب عبد الله كامرا

– رئيسة المنظمة النسائية النائب عائشة بونا

– الأمينة التنفيذية المساعدة للوحدة الوطنية وحقوق الإنسان أم المؤمنين أحمد سالم.

– الأمين الاتحادي للحزب في لبراكنه النائب البرلماني الطاهر ولد اعل محمود.

بقية الصور: 

Comments are closed.

الأرشيف