انطلاق النسخة الخامسة من أولمبياد العلوم بمشاركة 10 آلاف متسابق

وزير التهذيب في أحد مراكو المسابقة - المصدر (الوكالة الموريتانية للأنباء)

أطلقت وزارة التهذيب الوطني -صباح اليوم الأحد- المرحلة الأولى من النسخة الخامسة من الأولمبياد الوطني ورالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، بمشاركة أكثر من 10 آلاف تلميذ في عموم موريتانيا.

 

 ويشارك في المسابقة تلاميذ القسمين الرابع والسابع من التعليم الثانوي، ويتنافسون في مادتي العلوم والرياضيات بالنسبة للأولمبياد، ويخصص الرالي لتلاميذ الأقسام الثالث والخامس والسادس.

 

وتمر هذه المسابقة بثلاث مراحل أولاها مفتوحة أمام تلاميذ المستويات المذكورة، على أن يتأهل للمرحلة الثانية نصف عدد  المشاركين في المرحلة الأولى ممن حصلوا على أكثر من 5 نقاط.

 

وتشهد المرحلة اختيار 12 تلميذا من المشاركين في المرحلة السابقة ثلاثة منهم من القسم الرابع إعدادي، والثلاثة الأوائل في مواد العلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات من أقسام الباكلوريا، ولا تقبل المشاركة في أكثر من مادة.

 

وأكد وزير التهذيب الوطني محمد ماء العنين ولد أييه أن المسابقة تكتسي أهمية بالغة لكونها تمكن التلاميذ من تقوية مستوياتهم في المواد العلمية بكافة شعبها من خلال خلق التنافس بين التلاميذ والمؤسساتمضيفا أنها “تأتي هذه السنة بعد النتائج المشرفة والميداليات التي أحرزها التلاميذ الموريتانيون في الأولمبياد العربي للرياضيات المنظم في ديسمبر2020 حيث حصلت البلاد على مرتبة متقدمة رغم احتدام المنافسة وعدم تكافئ الوسائل”، وفق تعبيره.

Comments are closed.

الأرشيف