السفارة الموريتانية في غامبيا «تعتمد» مكتبًا للجالية

أعلنت السفارة الموريتانية في غامبيا، اعتماد مكتب شكلته الجالية لتسيير شؤونها، يتولى رئاسته النائب البرلماني ورجل الأعمال أحمد أبو المعالي ولد منان.

وقالت السفارة في وثيقة موقعة من طرف السفير محمدن ولد داداه، إن المكتب هو «الممثل الوحيد للجالية»، وأضافت أنه «منتدب منها للقيام بالأعمال المنوطة به».

رئيس المكتب أحمد أبو المعالي ولد منان، نائب برلماني ورجل أعمال

وبررت السفارة اعتماد المكتب بما قالت إنه «الحرص على التنسيق الدائم بينها وبين أفراد جاليتها الموقرة في غامبيا، وحفاظا على الانسجام التام بين أفرادها وتلاحمهم وحفظ مصالحهم»، وفق نص الوثيقة.

ويتولى رئاسة مكتب الجالية عضو البرلمان الموريتاني عن مقاطعة مكطع لحجار أحمد أبو المعالي ولد منان، يتولى داخل البرلمان رئاسة فريق متابعة أوضاع وقضايا الجاليات الموريتانية عبر العالم، وهو رجل أعمال مهتم منذ سنوات بأوضاع الجاليات الموريتانية، وخاصة الجاليات في دول غرب أفريقيا.

في غضون ذلك تولى الأمانة العامة للمكتب رجل الأعمال الداه ولد مناه.

ويضم المكتب أربعة نواب للرئيس هم على التوالي: القطب ولد أحمد الكريم، سيدي أحمد ولد حوملل، المختار ولد باب، محمدن ولد القاسم.

الأمين العام للمكتب رجل الأعمال الداه ولد مناه

وتعد الجالية الموريتانية في غامبيا واحدة من أقدم وأعرق الجاليات الموريتانية في الخارج، تساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الغامبي، ولكنها في الوقت من ضمن الجاليات التي لها تأثير مباشر على الاقتصاد الموريتاني، سواء عبر توفير فرص العمل أو التحويلات المالية، أو عبر التبادل التجاري.

كما لعبت هذه الجالية طيلة العقود الماضية أدوارًا دبلوماسية هامة، فرفعت من مستوى العلاقات بين البلدين.

Comments are closed.

الأرشيف